معايير المخاطرة

نقوم بإختيار الفرص بعناية بعد مطابقتها لمعايير تم وضعها بإتقان. نقوم بالتحقق من صاحب العمل المتقدم من نواحي عدة و منها :

  • الوضع المالي لصاحب العمل المتقدم
  • السجلات التاريخية لمكتب الائتمان
  • التمويل الحالية من مؤسسات أخرى
  • معلومات أخرى

مع مأمون كابيتال® نحن ندرك أن اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة أمر بالغ الأهمية. و هنا يكون دور شركة مأمون لارشادك في طريقك للاستثمار. قمنا بتطوير نظام شامل لتقدير و تصنيف المخاطر. يقوم هذا النظام بتقييم عوامل متعددة. بما فيها فعالية مجال العمل، و خلفيات المساهمين، و الوضع المالي، و سجل ملاءة الشركة، لفهم المخاطر المتعلقة بكل فرصة استثمار. ومع ذلك، فإن جميع الاستثمارات محفوفة بالمخاطر بطبيعتها، وقد تؤدي إلى خسارة بعض أو كل رأس المال المستثمر الخاص بك، وتقع على عاتقك المسؤولية النهائية عن بذل العناية الواجبة قبل الاستثمار.

نظام التقدير و تصنيف المخاطر لدينا يعتمد على مقياس من A الى D، حيث يشير كل تصنيف على حدة المخاطر.

A (مخاطر ضعيفة)

فرص الإستثمار في صنف A تشمل عادة الشركات المتميزة ذات القوائم المالية القوية، تاريخ نجاح طويل، تاريخ ائتمان ايجابي، مستويات خبره عاليه، طلب عالي، و ضمانات مالية.

B (مخاطر معتدلة)

تشمل الفرص الاستثمارية في هذا الصنف الشركات التي تعمل في مجالات مستقره و تتمتع بأوضاع مالية جيدة ، و تاريخ نجاح و ائتمان ايجابي، و مستويات خبرة معتدلة و طلب معتدل. قد تتجاوز العوائد المحتملة مخاطر المستثمرين الذين لديهم خبرات مع المخاطرة في الاستثمار. و قد لا تتوفر اي ضمانات مالية او قد تكون محدوده.

C (مخاطر متوسطه)

شمل هذه الفرص شركات تتفاوت في وضعها المالي، و تتعرض للمنافسات من شركات اخرى، و يواجهون بعض التحديات في السجل الائتماني. قد تتجاوز العوائد المحتملة المخاطر. ينصح بهذه الفرص للمستثمرين الذين يتحملون مخاطرة استثماريه عاليه. لا تتوفر أي ضمانات مالية لهذه الفرص.

D (مخاطر عالية)

هذي الفرص الاستثمارية عادة متعلقة في الشركات الي تعمل في مجالات قابلة للتقلب، و/أو ذات الوضع المالي الضعيف، و/أو تواجه مشكلات ائتمانية تاريخية، و/أو خبرة إدارية قليلة. لا تتوفر أي ضمانات مالية. يوجد امكانية لتحقيق عوائد مالية عالية، ولكن ذلك ينطوي على مخاطرة عالية. هذه الفرص مناسبة للمستثمرين مع خبرات في المخاطر العالية في الاستثمارات.